تقدم للطلبة مجموعة من الأعمال يقومون بها بشكل جماعي على شكل بحوث أو عروث بحثية، ويتم الإعتماد عليها على أنها محاضرات يقدمها الطلبة يوقيمون علة جوانب فيها: كالإلقاء والإدارة الصفية ومهارات النقاش والتغذية الراجعة وغيرها من الجوانب البيداغوجية.

مقياس علم النفس التربوي يضم أهم المفاهيم العلمية والعملية لسلوك الأطراف التربوية من معلم ومتعلم ومادة تعلمية ومناخ تعليمي تربوي، وكذا العوامل المؤثرة فيها سلبا وإيجابا، وتزود الطلاب والأساتذة بأهم البادئ والإستراتيتجيات والمراحل الواجب إتباعها للعملية التعليمية التعلمية والتربوية والأساليب التعامل بها مع التلاميذ ضمن المشكلات التربوية والسلوكية التي تعترضهم وكذا الأهداف التربوية التي يمكن الوصول إليها من خلال إحاطتهم بأهم النظريات التعلم السلوكية والمعرفية وإلى إستراتيجيات الادارة الصفية الفاعلية والإتصال الفعال بين الأطراف التربوية: (المعلم(الأستاذ)، التلميذ، الزملاء والمادة التعلمية، وأطراف الإدارة المدرسية)